تم تحويل الصوت الي نص باستخدام الاداة riverside.fm وهي تحول اللغة العربية بنسبة تزيد عن ٨٥ بالمائة

وما تكون في شأن وما تتلو منه من...

: الآية الحادية والستون من صورة يونس عليه السلام قوله تعالى وَمَا تَكُونُ فِي شَأْنٍ وَمَا تَتْلُو مِنْهُ مِنْ قُرْآنِ أبدل السوسي وأبو جعفر للحمزة من كلمة شأنٍ ألفًا في الحالين هكذا وَمَا تَكُونُ فِي شَأْنٍ وَمَا وكذا حمزة عند الوقف وقرأ البقون بتحقيقها في الحالين هكذا وَمَا تَكُونُ فِي شَأْنٍ وَمَا شَأْنٍ

وَمَا تنوين بعده وو قرأه خلف عن حمزة بالإدغام مع ترك الغنة هكذا شأن وما وقرأه الباقون بالإدغام مع الغنة هكذا شأن وما وما تتلو منه من قرآن قرأ ابن كثير بصلة هائي الضمير حالة الوصل وقرأ بنقل حركة الهمز إلى الساكن قبله من كلمة قرآن فتكون قراءته هكذا وما تتلو منه من قرآن وقرأ البقون بترك الصلة حالة الوصل مع تحقيق لفظ

قرآن هكذا وما تتلو منه من قرآن ووقف حمزة على كلمة قرآن بالنقل فقط كبن كثير ووقف القراء العشرة على الهائم كلمة منه بالإسكان وليس لورش تثليث البدل في كلمة قرآن يقوع الهمز فيها بعد ساكن صحيح قرآن ولا قرأ خلفنا عن حمزة بالإضغام مع طرك الغنة هكذا قرآن ولا وقرأ الباقون بالإضغام مع الغنة هكذا قرآن ولا ولا تعملون من عمل

إلا كنا عليكم شهودا إذ تفيدون فيه من عمل إلا وشهودا إذ قرأ ورشهم في الموضعين بنقل حركة الهمز إلى الساكن قبله هكذا من عمل إلا شهودًا إذ وقرأ خلف عن حمزة في الحالين بالتحقيق من غير سكتٍ والتحقيق مع السكت في الموضعين هكذا من عمل إلا شهودًا إذ ويضاف له النقل حالة الوقف على كلٍ منهما وقرأ الباقون بالتحقيق من غير سكت في

الموضعين غير أن خلادا عن حمزة يضاف له النقل حالة الوقف على كل منهما وقرأ ابن كثير وأبو دعفر بصلة ميم الجمع قولا واحدا حالة الوصل هكذا عليكم شهودا وقرأ قالون بالإسكان والصلة حالة الوصل فوقف الثلاثة عليها بإسكان الميم وكذا الباقون في الحالين وقرأ أبو عمر وهشام وحمزة والكسائي وخلف العاشر بإضغام ذالئذ فتاء تفيضون

هكذا إت تفيضون فيه وقرأ البقون بالإظهار هكذا إذ تفيضون فيه وفي كلمة فيه من الخلاف في صلة هائي الضمير وعدم صلتها في الحالين ما تقدم نظيره في كلمة منه قوله تعالى وما يعزب عالربك من مثقال ذرة قرأ الكسائي بكسر الزايم من كلمة يعزب هكذا وما يعزب عالربك وقرأ الباقون بضمها هكذا وما يعزب عالربك ووقف الكسائي على كلمة ذره

بإمالة هائ التأنيث وما قبلها بقلف عنه هكذا ذره قوله تعالى في الأرض ولا في السماء قرأ ورشٌ بنقل حركة الهمز إلى الساكن قبله في الحالين هكذا في الأرض وقرأ حمزة بقلفٍ عن خلادٍ بالسكت على الحالة الوصل فلخلفٍ السكتُ فقط ولخلادٍ التحقيقُ من غير سكتٍ والسكت ووقف حمزة من روايتَيه بالنقل والسكت وقرأ البقون بالتحقيق من غير

سكتٍ في الحالين وفي كلمة السماء مدٌ واجبٌ متصل قرأه بالإشباع ورسن وحمزة وقرأه الباقون بالتوسط بمقدار أربع حركات وقفه شام وحمزة على كلمة السماء فلاهما خمسة أوجب هي ثلاثة الإبدال قصرا وتوسطا وإشباعا هكذا السماء السماء السماء والتسهيل بالروم مع المد والقصر علما بأن المد لحمزة مقداره ست حركات هكذا السماء ومقداره

لهشام أربع حركات هكذا السماء والتسهيل بالروم مع القصر لهما هكذا السماء قوله تعالى ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا في كتاب مبين ولا أصغر ولا أكبر مداني منفصلان قرأهما بالقصر قولا واحدة ابن كثير والسوسي وأبو جعفر ويعقوب وقرأهما بالتوسط قولا واحدا بمقدار أربع حركات ابن عامر وعاصم والكسائي وخلف العاشر وقرأهما ورسن

وحمزة بالإشباع بمقدار ست حركات وقرأهما قالون ودوري أبي عمر بوجهين أحدهما القصر كابن كثير ومن وافقه والآخر التوسط كابن عامر ومن وافقه وقرأ حمزة ويعقوب وخلف العاشر برفع الرائم كلمة أصغر وأكبر مع مراعاة الإشباع لحمزة والتوسط لخلف العاشر والقصر ليعقوب فقراءة حمزة هكذا ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا وقراءة خلف العاشر

هكذا ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا وقراءة يعقوب هكذا ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا وقرأ الباقون بنصب الراء في الكلمتين هكذا ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا مع مراعاة مقدار المد لكل كما سبق بيانه